Pages

Sunday, April 24, 2011

صيحة الديك: حرب السحج الكبرى




حكايات حنكشتيكا الساخرة
الحلقة رقم 25
سعيد الغزالي – القدس المحتلة




 يرمز حرف الحاء بالأحمر إلى حنكشتيكا وحرف الحاء بالأزرق إلى الحمار.
ندمج السين بالحاء أي (سح) لنشير إلى أن الحمار سأل حنكشتيكا و(جح) اندماج الجيم بالحاء لنقول أن جواب الحمار على سؤال حنكشتيكا قد تم. ندمج (سح) بـ (جح) تصبح الكلمة المدمجة (سحجح). نحذف حرف الحاء المكرر من اندماج(سحجح)، تصبح الكلمة بعد ذلك سحج.
وسحج هي مربط فرسنا، وسبب بلائنا، رغم أن الأقلية من الناس يعرفون معناها، وقد كنت من الأكثرية التي لا تعرف معناها حتى هذه اللحظة. استنجدت بابن المنظور، وقاموسه غير المحظور في بلاد السور والتنور الذي لا يزال أحد مراجع أهل القصور، إذ لا يزال بعضهم يتعلق بالفصحى رغم اختلاط كلامهم بألفاظ من اللغة العبرية. وجدت في معجم لسان العرب أن كلمة سحج تعني قشط أو حك أو فرك الجلد أو أي سطح آخر. 
ولاحظت أن آلية السحج تستخدم في فلسطين وغيرها من الأقطار من قبل خبراء السحج السياسي والعسكري والدبلوماسي والثقافي، الذين بزت خبراتهم الحمقرية الحناكشة، عشيرة صاحب هذه المدونة، والقذاذفة، وعشيرة السباع( نستعمل كلمة السبع، كبديل عن كلمة الأسد المحظورة في سوريا) وعشيرة الطوالحة، نسبة إلى الرئيس اليمني علي عبدالله طالح. ولم نجد كلمة مشينة لعشيرة المبروك، وأقارب زوجته، ولا نرغب أن نؤذي اسم زين العابدين، لأن الاسم يشير إلى حفيد من أحفاد الرسول الكريم. وشتان بين الرئيس المخلوع في تونس وذلك "النقي التقي الطاهر العلم".
نقول لكي لا ننجرف إلى مسرب آخر أن السنافرة يتواجدون بكثرة في مقرات الوزارات والسفارات وأجهزة المخابرات في عواصم العالم، ومهمتهم جميعا على اختلاف أجناسهم وطبائعهم ومناصبهم، هي القيام بعملية السنفرة للمواقف السياسية.
ومن أسعده الله في الدنيا والآخرة، وربما أشقاه فيهما، يصبح خبيرا سنفريا يحتل موقعا قياديا في دولة عربية أو أجنبية، ويُسنفرالمواقف السياسية ذات الصلابة العالية(مثل قيام المُسَنفر بسنفرة التمسك بحق اللاجئين الفلسطينيين، بالعودة إلى ديارهم وتحويله إلى حق الهجرة إلى كندا) واستخدام مسحوق المادة المسنفرة  لتسوية "الحل العادل" للقضية الفلسطينية، وفق"المصالح العليا للشعب الفلسطيني".
يجب أن نلاحظ أن الأمريكيين مشغولون الآن بسنفرة الثورات العربية الشعبية، بتلميع بعض الوجوه والأحزاب، هنا وهناك، وتسكين بعض أوجاع الجماهير بشعارات مخدرة، وربط المسنفرين بالسياسة الأمريكية عن طريق رشوة سياسة لهذا المسؤول المسنفر أو ذاك أو بترويج شعارات ديمقراطية لاستخدامها كمواد مسنفرة.
ويجري حاليا سنفرة ليبيا عسكريا ودوليا وسياسيا واليمن قبليا وإقليميا. ولم تتوقف السنفرة بكل أنواعها وموادها اللامعة والفاقعة في تونس ومصر.  تحس الشعوب بأنها تخوض حربا ضروسا في مواجهة الهجمات والصولات السنفرية العالمية التي لا تقل خطرا عما فعلته انظمة الاستبداد العربية بشعوبها خلال عقود وعقود.
والهدف من هذه الحرب العالمية الشعواء هي سنفرة وتنعيم وتلميع أسطح الأنظمة العربية الجمهورية والملكية والجملوكية وتغليفها بأقمشة الساتان الإصلاحية، وإجهاض الثورات الشعبية. وقد نجحت تقنية السنفرة بنسبة 99.9 بالمئة، لأن الشعب الفلسطيني مسنفر ومسحوج، منذ إنشاء منظمة التحرير الفلسطينية وحتى هذه اللحظة. أعترف أنني بصفتي عضو سابق في المنظمة بانني كنت مسنفرا ومسحوجا.   
أحذر من أن تقنية السحج فاعلة وناجعة، وقد نجحت في السعودية والاردن ولبنان والعراق وأقطار أخرى.
محاولات السحج والسنفرة المستميتة من قبل الأنظمة والدول الغربية مستمرة في مصر وتونس واليمن وليبيا وسوريا والبحرين لتحويل الشعوب العربية المسحوقة والمهروسة إلى شعوب مسنفرة مسحجة.  عاشت الشعوب المسحجة حرة ومنتصرة.    

0 comments:

Post a Comment