Pages

Tuesday, April 19, 2011

احتجاج على المنهجية الفاشلة في التلفزيون السوري



تضامنا مع الثوار الإعلاميين، فإننا ننشر هنا نص استقالة الصحفي السوري ماهر ذيب من عمله في التلفزيون السوري، مرفقة بتحية نوجهها إليه، عسى أن يستطيع فارس من فرسان الفيسبوك والتوتر أن يوصل رسالتنا إليه، ونكون له من الشاكرين.
نقول للصحفي ذيب: نشد على يديك، وإن شاء الله، يتمكن الإعلاميون الرسميون العاملون في المؤسسات الإعلامية العربية أن يستمدوا الشجاعة منك، ومن كثيرين آخرين ممن لم تتمكن الأنظمة من خزق ضمائرهم، بالترهيب أو الترغيب  وأن يستقيلوا ويتظاهروا ويسحبوا المصداقية الهلامية من وسائل الإعلام الرسمية الكاذبة والمنافقة.
يقول الصحفي  ذيب  في رسالته المنشورة على الفيسبوك:
:السيد وزير الإعلام المحترم تحية عربية:

  الصحفي ماهر ذيب ..العامل في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بصفة معد برامج ومشارك في الإعداد ...مركز القنيطرة. أرجو الموافقة على قبول استقالتي من التلفزيون العربي السوري كوني لم أعد قادراً على احتمال المنهجية الفاشلة للإعلام السوري الرسمي ويمثله التلفزيون السوري والخاص ويمثله قناة الدنيا في تغطية الاحتجاجات الشعبية في المحافظات والمدن السورية ...و عدم تسليط الضوء على مطالب المحتجين لا بل ربطوهم بالمندسين، وعدم تغطية الممارسات لبعض الجهات الأمنية واللجان الشعبية من تعذيب واعتقالات واعتداءات على المتظاهرين.
وفي هذا أجد نفسي واقفاً بين صفوف الشعب العربي السوري ... أرجو قبول استقالتي
مقدمه: الصحفي ماهر ذيب

0 comments:

Post a Comment