Pages

Wednesday, April 27, 2011

الديك التونسي يستعرض أهم إنجاز للثورة في تونس



بمناسبة قرب حلول الذكرى الشهرية الأولى، لانطلاقة مدونة حنكشتيكا، يعلن الديك التونسي أن أهم إنجاز للثورة التونسية كان صدور قرار قضائي في التاسع من مارس آذار الحالي بحل حزب التجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم، حزب الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وتصفية ممتلكاته وأمواله، وذلك كونه خطوة مهمة على طريق تفكيك النظام السابق.
كان الحزب يمتلك آلاف المقرات في أرجاء البلاد، المسروقة من مؤسسات الإدارة الحكومية والشركات الخاصة. ولديه آلاف الموظفين الذين يتقاضون رواتب من الدولة، لقاء جهودهم في تزوير الانتخابات، والقضاء على النظام الجمهوري، بتأسيسه لنظام رئاسي يتيح لزين الدين بن علي البقاء في الرئاسة مدى الحياة. وفرض الحزب المرتشين والوصوليين وبائعي الضمير على مؤسسات الدولة، ومكنهم من تبوأ المسؤوليات الكبرى فيها. وادعى الحزب أنه يضم مليوني عضو، أي ما عادل خمس سكان تونس، وكان دوره في حكم البلاد خلال 23 عاما سرطانيا تخريبيا، وقد هيمن على الحياة السياسية في تونس منذ استقلالها عام(1956).
ودعا الديك التونسي  الشعب إلى ضرورة سن قانون انتخابي يعتمد قاعدة التمثيل النسبي التي تحول دون هيمنة حزب معين على الحكم، وترك العمل بالقانون القديم، الذي يسمح للقائمة الفائزة بالاستحواذا على كل المقاعد. ودعا إلى تشكيل الإئتلافات والتحالفات الحزبية في مرحلة تنظيم الانتخابات، خلافا لما كان معمولا به في عهد الرئيس المخلوع.




0 comments:

Post a Comment