Pages

Friday, May 6, 2011

تطورات دراماتيكية في قضية مقتل الفنانة التونسية ذكرى محمد


سعيد الغزالي- القدس المحتلة
فتحت الثورات العربية ملف مقتل الفنانة التونسية ذكرى محمد، وفق ما ذكرته مؤخرا مجلة دار الدليل للطباعة والنشر الإلكترونية، التي تصدر من برلين، وقالت المجلة أن توفيق الدالي شقيق المطربة التونسية يتهم جمال مبارك، نجل الرئيس المصري السابق بأنه هو الذي أمر بقتل المطربة ذكرى، مشيرا إلى ان الرئيس التونسي المخلوع "بن علي" حاول إخفاء الحقائق وغلق ملف موتها.
كانت الفنانة ذكرى قد قتلت على يد زوجها أيمن السويدي الذي انتحر في شقتها بالزمالك في العاصمة القاهرة في العام 2003.
وقال الدالي: "أحد المحامين المصريين عبر عن استعداده للشهادة ضد جمال مبارك، بعد أن شاهده يهدد أيمن السويدي قبل 10 أيام من وفاته، وذكر الدالي أن خادمتي ذكرى وسائقها الليبي يملكون معلومات مهمة ستعلن بعد فتح التحقيق قريبا في مصر".
وبرر الدالي إقدامه على فتح ملف التحقيق بأن سقوط نظامي بن علي ومبارك دفعه للمحاولة مجددا لعله يتمكن من فك لغز موتها، خاصة وأن تقارير الطبيب الشرعي والمستندات التي في حوزته تؤيد شكوكه في عملية قلتها بصحبة زوجها ومدير أعماله وحرم هذا الأخير ليلة الحادثة.
أضاف شقيق ذكرى: "كم الرصاص المستخدم لقتل الضحايا من قبل أيمن السويدي غير منطقي، كما أن رجل الأعمال المصري هذا كان مغرما بأختي وليس له دافع شرعي لقتلها".
وتابع أن "شقيق أيمن السويدي أكد له أن المصري حين يفكر في قتل زوجته يمكنه أن ينجو من العقاب، إذ يستند لثغرات القانون، لذلك ما الذي يدفعه للانتحار في هذه حالة تعمده قتلها، إلا إذ كانت الجريمة مدبرة من أطراف أخرى".
في تطورات دراماتيكيه مثيره ولم تخطر على بال احد من المتابعين لمقتل الفنانه ذكرى، ذكرت مصادر أمنية مصرية بعد مرور أيام على مقتلها، أنه بعد رفع البصمات في مسرح الحادث تبين وجود بصمة لشخص اخر غير زوج ذكرى ايمن السويدي. 
ومن البحث في سجلات المباحث الجنائيه المصريه ووجدت البصمه الغريبه مسجله لاحد المجرمين المطلوبين في القاهره لجرائم قتل وسلب ونهب. وقيل في ذلك الوقت، أنه تم القبض على المجرم وهو يحاول الهرب عبر مطار القاهره الدولي وجرى التحقيق معه، وذكر اسمه المرمز بـ م ش ع. وقيل أنه اعترف بأنه من قام بقتل الفنانة ذكرى ومدير أعمالها وزوجة مدير الأعمال، وأنه من قام بوضع المسدس والرشاش المستخدمان بالجريمة بيد أيمن السويدي ليظهر ما جرى بأنه حالة قتل وانتحار.
ذكرت التقارير في حينه أن المجرم استلم مبلغ 300 ألف دولار أمريكي من الفنانة أحلام وأمنت له جواز سفر مزور وتأشيرة سفر لأحد البلدان الأوروبية. وعلى اثر ذلك قامت النيابه العامه بمدينة القاهره بتوجيه التهمه للفنانه احلام وارسلت مذكرة اعتقال لاحلام عن طريق الانتربول الدولي.
وفي السياق ذاته، اشيع أن مقتلها كان له علاقة برأي أحد رجال الدين الذي أهدر دمها، بسبب شائعة عن تشبهها بالرسول. وقد نفى شقيقها هذا الزعم وأعرب عن إيمانه ببلوغ مبتغاه هذه المرة ورفع الظلم عن شقيقته، خاصة مع دعم العائلة وكل محبي ذكرى في الوطن العربي الذين تفاعلوا مع الحملة المنتشرة على صفحات فيس بوك المطالبة بإعادة فتح التحقيق في مقتلها.
من جهة ثانية، أشار توفيق الدالي إلى أن عائلته لم تتسلم إلى اليوم محتويات خزانة ذكرى في منزل زوجها أيمن السويدي، رغم حضورهم عملية الجرد. وأضاف إلى أن الخزانة ضمت 34 قطعة حلي أحدثها هدية قيمتها 350 ألف دولار إلى جانب عملات عربية وأجنبية ووثائق مهمة، منها عقودها الفنية مع روتانا، ما تسبب في حرمان الورثة من نيل مستحقاتهم من إعادة توزيع وبث أعمالها أو محاسبة منتجيها.
وأوضح شقيق الفنانة التونسية أن علاقة ذكرى بالسياسة منعدمة، وقال أنها لم تكن يوما من مطربات قصر بن علي، رغم الدعوات الثلاث التي تلقتها من الرئيس المخلوع، مشيرا إلى أن ذكرى سبق لها أن غنت في قصر قرطاج في عهد الزعيم الراحل بورقيبة.
وختم توفيق الدالي تصريحاته بالحديث عن دور الثورات العربية في إعادة فتح التحقيق في ملابسات مقتل ذكرى، قائلا: "بوعزيزي ابن مسقط رأس عائلتنا "سيدي بوزيد" أشعل النار في نفسه وحدثت الثورة التونسية ثم المصرية، وهذه أثمن هدية ستريح ذكرى في قبرها..."

خلال مسيرتها الفنية القصيرة شدت ذكرى الأغنية المصرية والخليجية، وتعاملت في أكثر من عمل مع كلمات الشاعر السعودي الأمير تركي بن عبد الرحمن و تعاملت مع الملحن طارق محمد و مع الفنان الراحل الكبير طلال مداح الذي شاركها في أغنية بعنوان (ابتعد عني ما احبك وش تبي بيوعادت في ألبومها الجديد الذي يتكون من (12) أغنية بالإضافة إلى الأغاني التعاطفية الناعمة مثل الجرح السافر , المدينة والغريبوغيرها من الأغاني الناجحة.
وليس غريبا أن تحب الملايين  أغنية "ذكرى من يجرا يقول". هذه الأغنية الثورية النقدية جداً تقدم نقداً واضحا لما يسمى المقدس السياسي في النظام العربي وخاصة النظام الملكي السعودي.

أغنية جميلة جداً سواء من ناحية سياسية أو فكرية أو دينية 

تفتح باباً أمام السؤال : هل هنالك سبب سياسي خلف إغتيال ذكرى ؟؟

الأغنية من كلمات علي الكيلاني
غناء ذكرى محمّد
مين يجرا يقول هذا مش معقول
بنزور ونبكي ع الكعبة وقبر الرسول
قالولي الدّمعة بتهدد أمن الأسطول
بنزور وننبكي ع الكعبة وقبر الرسول
قالولي صوتك بيهدد أمن الأسطول
إبكي في صدرك هنينا لا تقلب راحة راعينا
راعينا حاكم مش حاكم حامي الأسطول
واهم مش فاهم مسطول بيحمي البترول
مين يجرا يقول أخوتنا عن بيت الله منعتنا
مين يجرا يقول أخوتنا عن حج البيت منعتنا
قالوْ إن الدمعة بتهدد أمن الأسطول
مين يجرا يقول هذا مش معقول
ننصحكم حجو للبابا والفاتيكان
اسهل من مكة والكعبة وأكثر أمان
مكة حاميها حراميها خلي في صدري باقيها
مين يجرا يقول للحاكم كرسيك يزول
ما تفاضي بينا مسطول دماغك مخصوص
مين يجرا يقول أخوتنا عن بيت الله منعتنا
مين يجرا يقول أخوتنا عن حج البيت منعتنا
قالولنا إن الدمعة بتهدد أمن الاسطول
مين يجرا يقول هذا مش معقول
قلتلهم مكة أنا جدّي فاتحها بسيف
قالولي الغرب يحميها وإنت الّي الضيف
قلتلهم أراضينا مكة فاتحها بسيف
قالولي الغرب يحميها وإنت الّي الضيف
إبكي في صدرك ريّحنا لا تسيل دموعك تفضحنا
خافوني ندعي عند الكعبة والحق نقول
نسيوا لو ندعي من عندي دعايا مقبول
مين يجرا يقول أخوتنا عن بيت الله منعتنا
مين يجرا يقول أخوتنا عن حج البيت منعتنا
قالولي صوتك بيهدّد أمن الأسطول
من يجرأ يقول هذا مش معقول
لا النصر يجينا من قصرك و لا نحلم بيه
والحج إن كانا بفضلك ملحوق عليه
فرض الله نطوف ونسعى نكتب سبعة وتسعة تسعة
فرض الله نطوف ونسعى نكتب سبعة وتسعة تسعة
لا لك مضرّ ولك سيف الله المسلول
بأي بسيطة أو أطهر بقعة مصقول
مين يجرا يقول لك أرحل
يا أخا الإسلام لا تزعل
خلّينا نطهّر ما دنّس جيش الأسطول
مين يجرا يقول هذا مش معقول
لا تكتب عنّا تسيّسنا لا رضينا الذل
لا الرّاكب تخلّف لا تسجّل كان لون الأمل
أمّتنا تمهل لا تهمل و قوّاها ثورة تعمل
ثيقتنا في الله كبيرة و الشّدّة تزول
و نقود الزّحف المقدّس للكعبة طول
ثيقتنا في الله كبيرة و الشّدّة تزول
و نقود الزّحف المقدّس للكعبة طول
ساعتنا نقول للحاكم كرسيك يزول يا ظالم
ساعتها نطهّر ما دنّس جيش الأسطول



1 comments:

Anonymous said...

ومين كاتب القصيده ؟ واحد من فاسدين القذافي هههههههه هم يضحك وهم يبكي

Post a Comment