Pages

Friday, May 27, 2011

شهادة عمر سليمان تدين حسني مبارك


قالت صحيفة مصرية إن شهادة اللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات المصري السابق، تدين الرئيس السابق حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين خلال الثورة المصرية.
ونقلت صحيفة "الأخبار" المصرية, المملوكة للدولة، إن سليمان قال خلال التحقيقات، إن "مبارك كان لديه علم كامل بكل رصاصة أطلقت علي المتظاهرين وبأعداد كل من سقط سواء شهيدا أو جريحا وحتي الشهداء الأطفال وبكل التحركات العنيفة للداخلية (وزارة) في التصدي للمتظاهرين ودهسهم بالسيارات ومحاولات تفريقهم بالقوة".

وأفادت الصحيفة أن سليمان قال إن "مبارك لم يأمر علي الاطلاق برفض هذه الممارسات العنيفة أو إطلاق الرصاص الحي، بما يؤكد موافقته الكاملة علي هذه الاجراءات واشتراكه فيها".

وأوضحت الصحيفة أن شهادة رئيس المخابرات السابق ورد فيها أن "مبارك كلف القوات المسلحة والمخابرات العامة بمتابعة المظاهرات وموقف المتظاهرين وإنه كان يتلقي التقارير كل ساعة من حبيب العادلي وزير الداخلية الاسبق". وأضافت الصحيفة نقلا عن شهادة عمر سليمان أن التقارير كانت تتضمن كل عمليات إطلاق الرصاص الحي والمطاطي علي المتظاهرين في محاولة لافشال الثورة والتمكين لاستمرار مبارك في الحكم".

ومبارك متهم بالاشتراك في قتل المتظاهرين والرشوة والاضرار العمدي بالمال العام، بينما يواجه نجليه علاء وجمال مبارك تهم الحصول على منافع ورشاوى من حسين سالم مقابل استغلاله لنفوذ والدهم.

0 comments:

Post a Comment