Pages

Thursday, May 26, 2011

صحفي فلسطيني في معتقلات سوريا


صحافي فلسطيني في معتقلات سوريا

أرسلت عائلة فلسطينية رسالة عبر الفيسبوك إلى الرئيس السوري تخبره بأن أحد أفرادها اختفى في سوريا بعد وصوله إليها بخمسة أيام، في نهاية العام المنصرم, وقال أحد أفراد العائلة أن المفقود, ابن العائلة, يدعى مهيب سلمان النواتي, وهو صحافي وكاتب وشاعر ومناضل اعتقل عدة مرات في سجون الإحتلال. وقال كاتب الرسالة أن العائلة حاولت الحصول على معلومات عنه, لكن عبثا, وعبرت عن خشيتها من وقوع مكروه له. وناشدت العائلة الرئيس أن يصدر أوامره إلى جهات الإختصاص للبحث عنه وتعقب آثاره وإعادته سالما إلى أهله وإسرته. يقيم النواتي في النرويج مع عائلته المكونة من سبعة أفراد, منذ أربع سنوات. وقال كاتب الرساله إن العائلة تبكي ليل نهار على فقدانه, فالنواتي هو معيلهم ومرشدهم.
وذكر سليم سالم, أن ابنا آخر للعائلة يدعى معتز قد فقدت آثاره في اسرائيل منذ عام 1982.


ونظم فلسطينيون اعتصاما اليوم في مقرات الصليب الأحمر في كل من رام الله وغزة, مطالبين الهيئة الدولية المساعدة في البحث عنه.  ويعتقد أنه محتجز لدى السلطات الأمنية السورية.

في سياق آخر, تحدث ناشط من حركة من حركة فتح عن أوضاع التنظيم المهلهلة في قطاع غزة. وقال هشام ساق الله, إن الحركة تعاني من الترقيع التنظيمي الذي يعني إضافة أعداد جديدة من الناشطين إلى الأعداد القديمة إلى أن يحين الفرج. فالقديم يبقى على قديمه ولا مجال للتجديد ولا للتغيير, ولا أحد يتحمل المسؤوليات. وقال ساق الله إن الحركة تعاني التشرذم والإنفلاش منذ الانقسام الفلسطيني.




0 comments:

Post a Comment