Pages

Sunday, May 1, 2011

أبو صابر يهتف: الله وسوريا وبشار وبس


الحمار: لا يريد أن يكون مقاوما يقاتل المقاوم
حلقات حنكشتيكا الساخرة
الحلقة رقم 30
سعيد الغزالي_ القدس المحتلة

دخل حنكشتيكا في الصباح الباكر، على الحمار أبي صابر وهو في إسطبله، فرآه يشاهد خطاب الرئيس بشار الأسد في شبكة الانترنيت، منقولا عن التلفزيون السوري الرسمي. وكان الرئيس الأسد يلوح بذراعيه للجموع، وقد دبت الحماسة بالحمار، فأخذ  يهتف مع جموع الشبيحة: بالروح، بالدم، نفديك يا بشار.
فجلس حنكشتيكا يراقب المشهد. وقد هاله ما رأى. لقد تغير الحمار من حمار ثوري مؤيد للشعب إلى حمار ثوري مؤيد لـ بشار الأسد.
قال بشار: إخوتي وأخواتي، أبناء وبنات محافظة دير الزور، محافظة الخير والعطاء، وأهلها، أهل الشهامة والإباء، أُحييكم.
الجموع تهتف وكذلك الحمار: الله وسوريا وبشار وبس.
 لا يزال بشاريلوح بذراعيه وهو واقف على منصة عالية ويستأنف خطابه: أحييكم تحية الإخوة، احييكم تحية العروبة. وأعبر عن سعادتي الكبيرة، بلقائي معكم اليوم، في هذا اليوم الربيعي المشرق كوجوهكم المعبرة عن صفاء قلوبكم.
الجموع والحمار يهتفون: بالروح بالدم نفديك يا بشار
بشار: إنها لحظات مميزة بالنسبة لي. إنها لحظات رائعة يشعر بها المرء أنه بين أهله الكرام وإخوته الأعزاء.
الجموع تهتف:هيييي هييي هييي  والحمار: هاق هاق هاق، فاختلطت الهيييي بالهههااااق
استمر الأسد يخطب: هذه هي قيمكم العربية يا أبناء دير الزور الميامين، وهكذا كان اباؤكم واجدادكم في المراحل الطويلة التي مرت فيها سوريا عبر العقود الماضية
قبل الاستقلال وبعد الاستقلال، ولا ننسى كيف تتمسكون بعروبتكم ولا ننسى أيام المحتل الفرنسي كالعناقدة والبوخابور والثلاج.
الحمار ازداد هتافا بالهاق والجموع بالهيي
انطلقت الثورات في أنحاء مختلفة من المحافظة في بكمال والميامين  والعقيب والضيعة بالتوازي مع شقيقاتها في الثورات في المحافظات الأخرى.
حاول حنكشتيكا أن يسكت بشار، ولكن الحمار نهق نهقة عالية، وأصر على موقفه المخلص للرئيس بشار، والاستماع إلى خطابه.
الأسد: اليوم تمر سوريا والمنطقة العربية والشرق الأوسط بمفصل آخر قد لا يقل خطورة عن المفاصل الأخرى التي مرت في المنطقة من خلال مشاريع استعمارية إحتلالية تدميرية تهدف إلى تفتيت المنطقة وخلق سايكس بيكو جديدة.
 إن ما نراه الآن هو صراع بين احتمالات نجاح هذه المشاريع واحتمالات فشلها. أي بمعنى أوضح، ما نراه احتمالات فشل مشروع الشرق الأوسط الجديد، ما نراه الآن، في الشرق العراق المقاوم، وفي الغرب لبنان المقاوم، وفي الجنوب الشعب الفلسطيني المقاوم، ونحن في سوريا لسنا في الوسط، وانما في القلب، والفرق كبير بين الوسط وبين القلب في هذه الأحداث
هتاف كبير: الله سوريا وبشار وبس. والحمار بالهاق الهاق لم يقصر.
استمر الأسد في خطابه: علينا أن لا نستخف بأعدائنا وخصومنا فلديهم  بالرغم من مسلسلهم في طرح مشاريعهم الميتة، لديهم الورقة الأخيرة التي يلعبونها وهي ورقة الفتنة والتفتيت كي يتحول المقاوم من مقاوم إلى مقاوم يقاتل المقاوم، والمقاوم يدافع عن المحتل، بدلا من أن يقاتل المقاوم المحتل، يقاتل المقاوم المقاوم دفاعا عن المحتل. هذا هو مشروعهم.  
هتاف الجموع: الله سوريا وبشار وبس
الاسد يستمر في الخطاب: طبعا أنا لست قلقا على سوريا طبعا لأننا جربنا هذه الألغام في الماضي ونجحنا بوعي شعبنا السوري ووطنيته وقوميته في تجاوزها.
انتهى الخطاب.
حنكشتيكا: شو صارلك، يا حمار.
الحمار: اقتنعت.
حنكشتيكا: اقتنعت بماذا؟
الحمار: لا أريد أكون مقاوما يقاتل المقاوم، والمقاوم يدافع عن المحتل، بدلا من أن يقاتل المقاوم المحتل، يقاتل المقاوم  المقاوم دفاعا عن المحتل.
اققتنعت بأنه اللي بيسموهم ثوار، هم متآمرون على الوطن العربي الكبير.


1 comments:

unknown said...

لا أريد أكون مقاوما يقاتل المقاوم، والمقاوم يدافع عن المحتل، بدلا من أن يقاتل المقاوم المحتل، يقاتل المقاوم المقاوم دفاعا عن المحتل.

Post a Comment