Pages

Sunday, June 19, 2011

مسؤول فلسطيني يطلب من إسرائيل مصادرة أراضي في الضفة الغربية


مسؤول فلسطيني يعمل مستشارا في حكومة سلام فياض توجه إلى مدير هيئة المدن الصناعية في السلطة الفلسطينية, وطلب منه التوجه إلى الجانب الاسرائيلي, ومراسلته بشأن وضع اليد على جزء من شارع فرعي بطول 300 متر في منطقة سي (تحت السيطرة الإسرائيلية)، بعد أن رفض أصحابها بيعها لصالح مشروع المنطقة الصناعية في جنين.

 ارسلت نسخ من الوثيقة الى مدير مكتب رئيس الوزراء في حينه، وموظفة في وزارة الاقتصاد، ومهندس في محافظة جنين بتاريخ 10 مايو من العام 2009، وجاءت تحت عنوان استملاك جزء الشارع الفرعي بمنطقة جنين الصناعية.

وتنص الرسالة (الوثيقة) سالفة الذكر على: "في ضوء فشلنا في شراء جزء من مسار الشارع الفرعي المؤدي إلى المنطقة الصناعية الواقعة في منطقة سي من أصحاب الأراضي, وعطفا على طلبنا منك شفهيا إرسال رسالة إلى الجانب الإسرائيلي لإنفاذ قانون الاستملاك الساري في الضفة الغربية من أجل استملاك جزء من الأراضي التي يقع فيها الشارع المؤدي إلى المنطقة الصناعية/ جنين بطول 300 متر لصالح المشروع من قبل الجانب الإسرائيلي، حيث يقع جزء من مسار الشارع في هذه المنطقة. ارجو ارسال الرسالة بأقرب فرصة ممكنة، حيث يتعذر تحويل
هذا الجزء من الشارع من تصنيف سي إلى تصنيف بي(يخضع إداريا للسلطة) لتعذر الاتصال الساسي مع الحكومة الاسرائيلية الجديدة.
مع الشكر
و عرضت الوثيقة خلال برنامج "ساعة رمل" الذي يبثه تلفزيون وطن. وقد  توجهت الإعلامية وفاء عبدالرحمن برسالة صوتية موجهة للرئيس محمود عباس طالبة منه تفسير هذا التصرف من جانب المسؤول الفلسطيني.  

ويمكن مشاهدة حلقة "ساعة رمل" على هذا الرابط


0 comments:

Post a Comment