Pages

Saturday, July 9, 2011

المطالبة بحل البرلمان وإسقاط حكومة الكازينو






تظاهر عشرات الآلاف من أبناء الأردن يوم الجمعة في مختلف المحافظات؛ للمطالبة برحيل الحكومة وما أسموه بـ"مجلس نواب الكازينو"، والتي انطلقت تحت شعار "لا لحكومة وبرلمان كازينو العار". 
وانطلقت مسيرة عمان من أمام المسجد الحسيني باتجاه ساحة أمانة عمان؛ احتجاجًا على تبرئة مجلس النواب رئيس الوزراء معروف البخيت من المسئولية عن "ملف الكازينو"."

وهتف المشاركون بـ"من الشمال للجنوب الإصلاح هو المطلوب","عالسكراب وعالسكراب الحكومة والنواب","الشعب يريد إصلاح النظام","يا بخيت وينك وينك بالإصلاح بنكسر عينك","هذا الأردن للصلاة مش للكازينو والعراة","يا أردن سير سير للإصلاح والتغيير", "بصوت عالي من عمان بدنا نحل البرلمان","الشعب يريد إسقاط البخيت","يا طفيلي ولا يهمك ابن عمان واقف جنبك". 
وفي معان ندد مئات المواطنين بتبرئة مجلس النواب لـ"بطل الكازينو" رئيس الوزراء معروف البخيت، مطالبين برحيل الحكومة ومجلسها.
وهتف المشاركون في المسيرة التي انطلقت من مسجد معان الكبير، مطالبين بإطلاق سجناء المدينة، كما طالبوا بكشف مصير سجناء معان في السعودية..
ويرى الناشطون الإردنيون إن نقطة البداية للإصلاح تبدأ بإقالة حكومة البخيت, وحل مجلس النواب الذي ختم حياته بـ"مأساة الكازينو", من حيث أنه مطلب لا يحتمل التأجيل والتسويف، ودعا الناشطون إلى تشكيل بـ"حكومة إنقاذ وطني تُعبِّر عن مبادئ ومصالح الشعب الأردني"، مشيرًين إلى أن القضية ليست مجرد قضية معروف البخيت بل هي قضية فساد طال كل السلطات والمؤسسات.
ويستمد الشارع الأردني شجاعته في تحدي النظام الملكي والمطالبة بنيل كامل حقوقها غير منقوصة من الثورات العربية.



0 comments:

Post a Comment